الأحد، 27 يناير 2013

أضغاث حلم قديم ...


وهل يعني ...‬
أن يطرق القلب صدرا فارغا ....‬
أن الحب جاء ؟! ...‬
متردد أنا ...‬
كعادتي ...‬
لكني أراني اليوم منجرفا .. ‬
بأقدار السماء ...‬
كنت أوثق مشاعري ...‬
وراء ترانيم عقلي ...‬
خوفا من هذه الأنواء ...‬
والآن وقد حللت وثاقها ....‬
وباتت حرة أقدامها ...‬
فهل ذاك يعني ...‬
أن الحب جاء ؟! ...‬
وما يعني ..‬
أن أري القمر بدرا كاملا ...‬
كل يوم في المساء ؟! ‬
أحادثه .. يحادثني ..‬
يسألني : كيف تراني من بعيد ؟ ...‬
إجيبه : أنت الضياء ...‬
أراك حتى وإن أغمضت عيوني ...‬
لكأن الجفون ما عادت ...‬
للعيون غطاء ...‬
وكأنك ترسم لي حلما قديما ...‬
من أضغاث أحلامي ...‬
كان ينقصه الهواء ...‬
كان ينقصه ابتسامك ...‬
كان ينقصه خلودك ...‬
دون أن يأتي الفناء ...‬
كان ينقصه ...
تأويل يناسبه …
يجسده أمامي بلا افتراء …
يساعدني أن أفهم مشاعري …
وأن أخرج من ركودي …
وأن أكسر الكبرياء …
وأن اعترف أني أنا الذي جئت الحب عدوا …
و أنا الذي تبعته في القمر بدرا …
مريضا يبحث عن دواء …
وأنا الذي خشيته سجنا ..
وما كان علي حينها ...
غير إبدال الباء بالراء …
مجرد إبدال الباء بالراء …

ش.ز

0 التعليقات:

إرسال تعليق