الجمعة، 11 نوفمبر 2011

قراءة الستين ثانية : اعتراف بالحب !

إلى كل من سمح لي أن أمارس مثل هذا الاعتراف ..

هو ليس شيئا كالذنوب ، لكننا لا زلنا نعامله كذلك ، نخفيه ونخاف أن تفضحه عيوننا وأفعالنا ، نخشى إن فعلناه أن ينعتنا الآخرون بالمراهقين ، أو أن يشبّهوننا بعديمي الأخلاق الذين يسيئون إليه باستخدامه عذرا لما يفعلون ، فهكذا هم الفاسدون لم يتركوا أرضا للصالحين ليزرعوها حتى كادت أن تبور أرضيهم !.

هو الحب يا سادة ، أقولها بعلو الصوت ، هو الحب ، فما أثقل الحب على اللسان هذه الأيام !! ، وكم أفقدناه الكثير من رشاقته بإبقائه حبيسا في قلوبنا دون أن نخرجه وننشره بين من نحب ، أن نشعرهم به أو أن نخبرهم و نفهمهم ما هيته ، و نمحو هذه الصورة الفاسدة عنه في أفكارهم ، فالحب السجين هو حب مريض ، يبحث عن أي طريق للهروب ، أما الحب الطليق فهو حب حر يبحث عن أي طريق ليسكن القلوب ! .

الحب ليس شيئا كالذنوب ، لكنه ربما يشبهها في الاعتراف بها ، فاعترافٌ بالحب يكفي لتطهير القلوب ، لطمأنت السرائر والضمائر ، لإحالة الحب في عيون الناس من جرم يعيبونه إلى شرف يقدرونه ، لإزلة الفروق بين المشاعر كلها ، ليصبح الحب كالإحترام يمكن للمرء أن يبوح به دون أن يلام ، فمن ذا يحق له أن يحجر على مشاعر نقية تنبع من قلب صادق يتسم بالأخلاق ، مشاعر تدرك حدودها ، فلا تخرج عن أقطار أرضها أو السماء ، لأنها تعرف أنها إن فعلت فلن تجد الهواء الكافي لاستمرارها على قيد الحياة.

 الحب هو الطريق الذي لا تشغلنا نهايته بينما ننعم بأريج أزهاره المنثورة بيننا . و هو الهدية التي نقدمها إلى من نحب ، ولا نهتم إن رد إلينا مثلها أو لم يفعل ، لكن الأهم هو أن يسمح لنا بتقديمها دائما ، وأن يقبلها منا دون أن يردنا خائبين ! ،

الحب هو الشكر الذي نقدمه لمن لا تكفي كل كلمات الدنيا لشكرهم .


تحياتي
ش.ز

0 التعليقات:

إرسال تعليق